استمارة البحث

مباشر

بالفيديو: تصريح مهم لرونار بعد الفوز على الكاميرون

16/11/2018 خليل أبوخليل على الساعة 23h00 | تحديث 16/11/2018 على الساعة 23h26

قال هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، أن المباراة التي جمعت الأسود بضيفه المنتخب الكاميروني، مساء اليوم الجمعة ، برسم الجولة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 ، صعبة ومحتدمة .

وأوضح رونارد، من خلال تصريحاته عقب المواجهة المذكورة،  أن مباراة الكاميرون كانت صعبة خاصة في جولتها الأولى، مؤكدا أن العناصر الوطنية، كانت تسعى للتهديف مع ضرورة تحصين الخط الدفاعي،في ظل اللياقة اللياقة المتميزة للاعبي المنتخب الكامروني، الذي هدد مرمى الأسود من خلال هجمات مرتدة خطيرة .

وشدد رونارد خلال التصريح ذاته، أنه خلال الشوط الثاني ضغط لاعبوا المنتخب الوطني بشكل عالي على لاعبي الكاميرون، مؤكدا أن دخول سفيان بوفال قدم الإضافة المرجوة وساهم بشكل كبير الى جانب زميله حكيم زياش، وقادو المنتخب لتحقيق أول أول انتصار في التاريخ  على حساب المنتخب الكامروني .

وأثنى رونار على أداء بوفال، إذ أكد أنه منح إضافة كبيرة للمنتخب في الشوط الثاني، ونجح في إلزام لاعبي المنتخب الكاميروني بالتراجع إلى الوراء كما أكد أن زياش كان أفضل لاعب في المباراة بأدائه المتميز، ونجاحه في تسجيل هدفين.

واعترف الناخب الوطني بتفوق اللاعبين الكاميرونيين على لاعبي الأسود، بدنيا، ورغم ذلك، فكو العقدة وتجاوزوا خصما عنيدا وبمؤهلات كبيرة، بحسب تعبيره .

وشدد هيرفي رونار، بأن المنافسة  بين المنتخبات في القارة السمراء أصبحت صعبة جداً، خصوصاً المتبارية  منها على مقعد في المسابقات القارية، لذا فيجب احترام جميع الخصوم.

وأعرب المدرب الفرنسي، عن فخه واعتزازه  بلاعبي المنتخب الوطني خلال السنوات الثلاث الأخيرة،مؤكدا أنها مجموعة رائعة وبدونهم فهولا شيء، والكلام للناخب الوطني .

يشار إلى أن المنتخب الوطني حسم  أولفوز له في تاريخ مواجهاته أمام الكاميرون،فيالمباراة التي جمعتهما على أرضية بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الجولة الخامسةضمن مباريات المجموعة الثانية من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستحتضنها الكاميرن صيف 2019 .

16/11/2018 على الساعة 23h00 خليل أبوخليل