استمارة البحث

مباشر
الزلزولي المنتخب الأولمبي
© حقوق النشر : أ.ف.ب

3 مشاهد مهمة من خسارة الأسود أمام إسبانيا في أولمبياد باريس 2024

06/08/2024 عبد الله فوزي على الساعة 14h00

ضرب المنتخبان المغربي والمصري موعدا ناريا على برونزية تاريخية في مسابقة كرة القدم بعد توقف مشوارهما الرائع في دور الاربعة اثر خروجهما مرفوعي الرأس بخسارتين أمام إسبانيا 1-2 وفرنسا المصيفة 1-3 بعد التمديد تواليا الإثنين.

فرط كلا المنتخبين في تقدمه بهدف وخرج منهزما وتبقى لهما فرصة تتويج مشاركتهما بميدالية تاريخية عندما يلتقيان الخميس المقبل على ملعب لابوجوار في نانت في مباراة تحديد المركز الثالث.

ولم يكن حال المنتخب الأولمبي المغربي أفضل من "أسود الأطلس" الذي حققوا إنجاز دور الاربعة للمرة الاولى في تاريخهم في مونديال قطر 2022 قبل أن يخسروا أمام فرنسا في نصف النهائي وينهوه في المركز الرابع.

وكان المنتخب المغربي البادئ بالتسجيل عبر هداف المسابقة حتى الآن سفيان رحيمي (37 من ركلة جزاء)، لكن إسبانيا قلبت الطاولة بفضل مهاجم برشلونة فيرمين لوبيز الذي أدرك التعادل (66) وصنع هدف الفوز لمدافع إشبيلية خوانلو سانشيس (85).

ورصد موقع "العين " الاخباري 3 مشاهد من خسارة الأسود : 

عقدة نصف نهائي الأولمبياد

فشل المنتخب المغربي  في دخول التاريخ كأول ممثل لكرة القدم العربية ينجح في التأهل للمباراة النهائية من دورة الألعاب الأولمبية.

وقبل دورة باريس 2024، وصل منتخب مصر لنصف نهائي الأولمبياد في نسختي عامي 1928 و1964، وهو نفس الإنجاز الذي حققه المنتخب العراقي في دورة عام 2004. 

رحيمي يشدد الملاحقة على مصطفى رياض

بفضل هدفه الجديد في مرمى منتخب إسبانيا، رفع النجم سفيان رحيمي رصيده التهديفي لـ6 في دورة الألعاب الأولمبية.

نجم العين الإماراتي حقق إنجازا فريدا من نوعه بتسجيله لأهداف في جميع المباريات التي خاضها منتخب بلاده في دورة باريس 2024.

ويسعى الهداف الأسبق لنادي الرجاء للتفوق على النجم المصري المعتزل مصطفى رياض الذي يتصدر ترتيب أفضل الهدافين العرب في الأولمبياد، بإجمالي 8 أهداف، سجلها كلها في دورة طوكيو 1964.

أول خسارة للمغرب أمام إسبانيا

تكبد المنتخب المغربي أول خسارة أمام إسبانيا في أحد البطولات العالمية الكبرى (نهائيات كأس العالم ودورة الألعاب الأولمبية).

والتقى المنتخبان في مناسبتين ضمن نهائيات المونديال، وانتهت المواجهة الأولى التي دارت في دورة روسيا 2018 بنتيجة التعادل 2-2 قبل أن يفوز منتخب المغرب في ثمن نهائي النسخة الأخيرة من المونديال بركلات الترجيح 3-0 إثر انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل السلبي، علما أنهما تواجها في الألعاب الأولمبية في لندن  2012  وانتهت المباراة بينها على وقع التعادل .

وفك منتخب إسبانيا عقدة عدم الفوز أمام جاره المغربي في البطولات الكبرى، بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

06/08/2024 على الساعة 14h00 عبد الله فوزي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360