استمارة البحث

بالفيديو..السد يحسم القمة أمام العربي بخماسية و"النحس" يطارد مالانغو في الدوري القطري

23/08/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 07h30

حسم السد حامل اللقب كلاسيكو قطر بانتصار عريض على العربي 5-0 في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري القطري لكرة القدم والتي شهدت حفاظ الدحيل المتصدر على سلسلة انتصاراته بتغلبه على أم صلال 1-0.

واعتلى الإسباني رافا موخيكا صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف بتسجيله الهاتريك الأول له بقميص السد (8، 26 و89)، وأحرز أفضل لاعب في كأس آسيا 2023 أكرم عفيف هدفه الرسمي الأول هذا الموسم (19)، والبرازيلي جيوفاني هنريكي (60).

وارتقى السد إلى المركز الثاني مؤقتاً، بعدما رفع رصيده إلى النقطة السادسة، مسجلا انتصاره الثاني تواليا، فيما تلقى العربي هزيمته الأولى، ليتجمد رصيده عند نقطتين متراجعا إلى المركز الـ11.

وانتظر بطل الدوري القطري ثماني دقائق فقط ليفتتح التسجيل من ركلة جزاء ترجمها موخيكا، بعد خطأ ارتكبه لاعب العربي لويز جونيور داخل منطقة الجزاء، قبل أن يضاعف النجم الدولي عفيف النتيجه بتسجيله هدفه الـ100 في الدوري، مستغلا خطأ قائد العربي عبدالله معرفيه في إرجاع الكرة للحارس جاسم الهيل (19).

وسجل فريق المدرب الإسباني فيليكس سانشيس الهدف الثالث عبر نجم اللقاء موخيكا، بعد توغله داخل منطقة الجزاء وإرسال الكرة بأسلوب رائع إلى يمين الهيل (26).

وأضاف لاعب بالميراس البرازيلي السابق هنريكي الهدف الرابع إثر مجهود فردي رائع (60).

وواصل موخيكا التألق، مضيفاً هدفاً خامسا، بعد تلقيه تمريرة طويلة من عفيف كسر بها مصيدة التسلل، فانفرد وأودع الكرة الشباك (89)، لتنتهي المباراة بانتصار عريض لحامل اللقب.

بدوره، حافظ الدحيل على صدارته بفوزه على أم صلال 1-0، ليحقق فريق المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه انتصاره الثالث تواليا منفردا بالصدارة بفارق ثلاث نقاط عن السد.

وضغط الدحيل في الشوط الأول بحثا عن هدف التقدم، وكاد لاعب لاتسيو الإيطالي السابق الإسباني لويس ألبيرتو يفتتح التسجيل في الدقيقة 41، بعد أن اخترق دفاع أم صلال ومرّ بين المدافعين، غير أن تسديدته مرت بمحاذاة القائم.

وبدأ الدحيل الشوط الثاني على نحو مثالي بأخذه الأسبقية، إثر كرة من البديل سلطان البريك أكملها مدافع أم صلال الجزائري فيكتور لكحل بالخطأ في مرمى فريقه (49).

وواجه أم صلال صعوبات بالغة في اختراق منظومة الدحيل الدفاعية، لكن على الرغم من ذلك كاد يدرك التعادل ويخطف نقطة ثمينة عن طريق الكرواتي أنطونيو مانس، غير أنه أهدر فرصة قبل صافرة النهاية، ليحافظ حارس مرمى الدحيل صلاح زكريا على نظافة شباكه.

من ناحيته، تخلص قطر من أزمة نتائجه السلبية وألحق بالشمال هزيمته الثانية 1-0، في أول ظهور للاعب وسط الأهلي المصري أحمد عبد القادر الذي سجل هدف الفوز (46).

وأضاع الكونغولي بين مالانغو فرصة مضاعفة النتيجة من ركلة جزاء تصدى لها حارس مرمى الشمال السنغالي بابابكر سيك (74).

وتختتم مباريات المرحلة الثانية الجمعة بثلاث مواجهات تجمع الأولى بين الغرافة والريان، ويلعب الأهلي مع الخور، ويواجه الشحانية نظيره الوكرة.

23/08/2024 على الساعة 07h30 Le360 مع أ.ف.ب